أهم الاخبار



مال واقتصاد

دراسة مستقلة تظهر أن ا...
الجمعة 2 ديسمبر 2022
شركة إل آر إن تستكمل ع...
الجمعة 2 ديسمبر 2022
فيلودين ليدار تُطلق م...
الجمعة 2 ديسمبر 2022

محطة تحلية جديدة للمياه في الحسكة باستطاعة 10 أمتار مكعبة في الساعة

الأربعاء 7 سبتمبر 2022
مال واقتصاد

أدخلت المؤسسة العامة للمياه في الحسكة اليوم محطة تحلية جديدة إلى الخدمة لتأمين مياه الشرب للأهالي في ظل استمرار المحتل التركي بقطع المياه وإيقاف الضخ من محطة علوك لليوم الـ 36 على التوالي.

وأكد محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح في تصريح لـ سانا خلال جولة على المحطة استمرار الجهود الحكومية لتأمين مياه الشرب للأهالي في ظل استمرار انتهاكات المحتل التركي لافتاً إلى أن المحطة ذات استطاعة عالية وهي من ضمن أربع محطات مقدمة من وزارة الموارد المائية بغية التخفيف من معاناة قطع المياه عن الأهالي في مركز المدينة.

ولفت صيوح إلى أنه لا بديل عن محطة مياه علوك ووضعها تحت إشراف المؤسسة العامة للمياه لضمان استقرارها والعودة إلى وضعها الطبيعي وهناك تواصل مستمر عن طريق الأصدقاء الروس لإعادة تشغيل المحطة وإزالة التعديات عن خطوط الكهرباء المغذية للمحطة وخط جر المياه الواقع ضمن الأراضي التي يستولي عليها المحتل التركي ومرتزقته من الإرهابيين.

وأوضح مدير عام المياه المهندس محمود عكلة أن المحطة ذات استطاعة عالية حيث يصل إنتاجها إلى 10 أمتار مكعبة في الساعة مبيناً أن عدد المحطات الموضوعة في الخدمة بلغ 14 منها 12 محطة مقدمة من المنظمات الدولية تعمل باستطاعة 1.5 متر مكعب في الساعة إضافة إلى محطتين من وزارة الموارد المائية باستطاعة 10 أمتار مكعبة في الساعة.

شارك في الجولة أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس تركي عزيز حسن وقائد شرطة المحافظة العميد محمود جنيد.

sana