أهم الاخبار



تكنولوجيا

19 % نمواً سنوياً لسوق ا...
الجمعة 24 يونيو 2022
إنتيجرا تكنولوجيز تُب...
الجمعة 24 يونيو 2022
إن إي سي وجونيبر نتوور...
الخميس 26 مايو 2022

بطاقة مودم إنترنت الأشياء المبتكرة من تاليس تُسهّل بناء عالم موثوق من شبكات الجيل الخامس

الأربعاء 25 مايو 2022
تكنولوجيا

يُمكن للشركات المصنعة تسخير الإمكانات الكاملة لشبكات الجيل الخامس في أجهزتها الإلكترونية بسرعة بفضل السرعة والأمن والتصميم المتين لأجهزة لبطاقات المودم ''سينتيريون إم في 32'' وحلّ إدارة الاتصالات المرن من ''تاليس''

طرحت 'تاليس' بطاقة المودم الجديدة 'سينتيريون إم في 32' التي تُمكّن الشركات المصنعة من بناء وصيانة أجهزة الجيل الخامس المرنة وعالية الأداء بسهولة من شأنها أن تُحدث تغييراً جذرياً في حياتنا اليومية خلال الأعوام المُقبلة. وصُممت بطاقة المودم الجديدة لتٌشكّل عِماد مجموعة واسعة من حالات الاستخدام الصعبة لإنترنت الأشياء مثل ربط المؤسسات بشكل آمن ورعاية المرضى عن بُعد والمراقبة الذكية لعمليات توليد الطاقة المتجددة من خلال الاستفادة من الإمكانات الكاملة لاتصالات النطاق العريض الجوّالة لشبكات الجيل الخامس.

ربط شبكات الجيل الخامس وأجهزة إنترنت الأشياء من الجيل التالي دون أي عناء

وستُوفر شبكات الجيل الخامس سرعات نطاق عريض جوّالة غير مسبوقة لمليارات الأشخاص حول العالم وقفزةً نوعية في عدد الأجهزة التي يمكن أن تدعمها الشبكات الخلوية؛ كما ستُمكن مليارات الآلات من الاتصال بالشبكة. ونتيجة لذلك، تضع شبكات الجيل الخامس الأساس لأساطيل جديدة ضخمة من أجهزة إنترنت الأشياء المتصلة بشكل دائم، ما يسمح لنا جميعاً بالعيش في مستقبل أكثر استدامة وموثوقية.

وبما أنّ العديد من أجهزة إنترنت الأشياء الجديدة هذه ستكون صغيرة الحجم، ستكون بطاقات المودم الخاصة بشبكات الجيل الخامس الموفّرة للمساحة من 'تاليس' مكملاً مثالياً لوحدات تعريف المشترك المدمجة ('إي سيم') الصغيرة للغاية، والتي تعد لبنة بناء أساسية أخرى للاتصالات السلسة. وسيتطلب الجيل التالي من تطبيقات إنترنت الأشياء اتصالاً دائماً فائق السرعة وموثوقية استثنائية، وهي أبرز سمات بطاقات المودم الجديدة 'سينتيريون إم في 32' التي:

  • تستفيد بشكل كبير من خبرة 'تاليس' المُعمّقة النجاح بتوفير حلول إنترنت الأشياء لشبكات الجيل الخامس التي تدير خطط الاتصال في الميدان، ما يتيح توفير شبكات جيل خامس سلسة وجوّالة في أي مكان.
  • تُوفر أداءً خلوياً فائقاً لشبكات الجيل الخامس بشكل موثوق، بفضل تصميم التردد الراديوي الأكثر تقدماً وملاءمةً في القطاع، لدعم سرعات فائقة وفترات كمون منخفضة.1

الحماية من موجة جديدة من التهديدات السيبرانية

وعلى الرغم من المزايا المتعددة لشبكات الجيل الخامس، إلا أن التصميم الموزع والافتراضي والقائم على البرمجيات يحمل نقاط ضعف جديدة أمام الهجمات السيبرانية. ولمكافحة نقاط الضعف هذه، تُجسد بطاقات المودم الجديدة 'سينتيريون إم في 32' خبرات وتجارب 'تاليس' غير المسبوقة في توفير أمان وحماية فائقين لنطاق شبكات الجيل الخامس حيث:

  • تستفيد من فلسفة 'تاليس' في توفير الأمن انطلاقاً من التصميم وخبراتها الأساسية في الحماية السيبرانية الفعّالة، ما يتيح حماية ديناميكية للأجهزة في الميدان وعلى مدار دورة الحياة بأكملها من خلال التحديثات الآمنة عن بُعد.
  • تخضع لاختبار صارمة ومستمرة ضد الاختراق من قبل خبراء أمنيين مستقلين.

وفي هذا السياق، قال كيث تشاو، المدير العام لشركة 'بيبلينك': 'يُعزى الفضل جزئياً في قدرتنا على أن نكون أول المنتقلين إلى أجهزة الشبكات الفرعية للجيل الخامس إلى حل ’تاليس‘ الممتاز المُعتمد عالمياً الذي يدعم مجموعة واسعة من نطاقات التردد. وقدمّ خبراء ’تاليس‘ أيضاً دعماً سريع الاستجابة لمهندسينا، وشكّلوا مُورِّداً موثوقاً حتى عندما كان الجميع يعانون من نقص في المعروض. ونتوقع دمج الجيل التالي من بطاقات ’إس إيه إم في 32‘ من ’تاليس‘ في أجهزتنا خلال العام المُقبل'.

1 شروحات تقنية إضافية:

  • تستفيد بطاقة البيانات الجديدة 'سينتيريون 5 جي' من عامل الشكل 'إم.2' القياسي في القطاع الجاهز للتشغيل فور التوصيل، بالإضافة إلى الإصدار الـ16 الأحدث من معايير مشروع شراكة الجيل النطاق العريض '3 جي بيه بيه' للنطاق العريض الجوّال المحسن 'إي إم بي بي' لتحقيق ذروة الأداء.
  • تدعم البطاقات دائماً أعلى مستويات الإنتاجية للبيانات دون ارتفاع درجة الحرارة نتيجة لتصميمها الحراري المتطور.
  • يحدّ تصميم الترددات الراديوية للبطاقات من التعقيد ويزيد الموثوقية، لتستفيد الأجهزة بذلك من أعلى درجات الأداء في الميدان من خلال تسخير أحدث عمليات نشر الشبكات.

للمزيد من المعلومات، يُرجى الانضمام إلى فعاليات الإطلاق الافتراضي بتاريخ 24 مايو في تمام الساعة التاسعة صباحاً أو الخامس مساءً.

لمحة عن 'تاليس'

تعدّ 'تاليس' (المدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز: HO) شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة، وتعمل على الاستثمار في الابتكارات الرقمية و'التكنولوجيا العميقة' - الاتصال والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، والحوسبة الكمومية - بهدف بناء المستقبل الواثق والحيوي لتطوير مجتمعاتنا. تقدم المجموعة لقائمة عملائها في أسواق الدفاع والطيران والفضاء والنقل والهوية الرقمية والأمن مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات والمنتجات التي تساعدهم على أداء أدوارهم الحاسمة، وإيلاء الاعتبار الواجب للأفراد باعتبارهم القوة الدافعة وراء جميع القرارات.

يعمل لدى 'تاليس' 81 ألف موظف في 68 دولة، وقد حققت المجموعة مبيعات بلغت 16.2 مليار يورو في عام 2021.

يُرجى زيارة

مجموعة 'تاليس جروب'

الهوية الرقمية والأمن وبطاقات المودم 'تاليس إم في 32'

@Thalesgroup

يتوفّر معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/52726241/en

إنَّ نصَّ اللغة الأصليَّة لهذا البيان هو النسخة الرسميَّة المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قُدِّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصِّ اللغة الأصليَّة الذي يمثِّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانونيّ.